خلال انعقاد جمعيتها العمومية .. غرفة المدينة تحوز على ثقة منتسبيها

03/30/2022

عقدت غرفة المدينة المنورة مساء الخميس 28/8/1443هـ الموافق 2022/3/30 م، اجتماع الجمعية العمومية (للعام المالي 2021م) وذلك في المقر الرئيسي لغرفة المدينة المنورة.

بحضور رئيس مجلس الإدارة الأستاذ منير محمد ناصر بن سعد وأعضاء مجلس الإدارة والأمين العام للغرفة المهندس عبد الله أبو النصر ، ومنتسبي غرفة المدينة المنورة من أعضاء الجمعية العمومية

وشملت بنود اجتماع الجمعية تقديم تقرير مجلس الإدارة عن أنشطة الغرفة وتقرير المحاسب القانوني للعام المالي ٢٠٢١ م ، والموازنة التقديرية للعام المالي الحالي 2022، واللوائح الإدارية والمالية وفقًا لما نص عليه نظام الغرف التجارية واللائحة التنفيذية للنظام.

وصادقت الجمعية العمومية في اجتماعها على ميزانية الغرفة لـلعام المالي 2021 م حيث تمت المصادقة لـ ٥ بنود عبر التصويت الالكتروني، في خطوة لتوظيف التقنية في مختلف أعمال الغرفة ومهامها، ويعتبر هذا النظام مستحدث للمرة الأولى للعام2022 ، كما وافقت الجمعية على الموازنة التقديرية للعام الجديد 2022م.

وبدوره أكدّ رئيس مجلس الإدارة أ. منير محمد ناصر بن سعد، على الدور الذي تقوم به غرفة المدينة المنورة في تطوير المنظومة الاقتصادية بمنطقة المدينة المنورة وخدمة قطاع المال والأعمال وذلك عن طريق تسهيل وتذليل العقبات والتحديات التي تواجه أصحاب الأعمال ومنشآت القطاع الخاص وتوفير الدعم اللازم لمنتسبين غرفة المدينة المنورة بوجه خاص ولمجتمع المدينة المنورة بوجه عام وذلك بتقديم خدمات وأعمال ذات كفاءة وجودة عالية.

وأشار الأمين العام للغرفة م. عبد الله أبو النصر للجهود المبذولة من قبل الغرفة في حل التحديات التي تواجه قطاع الأعمال وتطوير أنشطة المنتسبين وذلك عن طريق اطلاعهم على مستجدات البيئة الاستثمارية وجذب الاستثمارات الأجنبية وتعريف المنتسبين بالأسواق العالمية الواعدة، حيث أقامت غرفة المدينة المنورة 235 فعالية ولقاء واستضافت 7 معارض بالإضافة إلى استقبال 6 وفود تجارية خلال عام 2021.

كما بلغ عدد المستفيدين من أنشطة الغرفة المختلفة خلال العام الماضي 6983 مستفيد،

وبلغ عدد الوظائف التي ساهمت الغرفة عبر خدماتها في تسكينها 5357 وظيفة، والترويج لـ 392 فرصة استثمارية، بالإضافة إلى تنفيذ 279 توصية من التوصيات الخاصة باجتماعات اللجان المختلفة والبالغ عددهم 20 لجنة قطاعية.