غرفة المدينة المنورة شريك الأعمال لمسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة في السعودية والعالم العربي

12/13/2021

أعلن منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي وفي السعودية، عن دعم غرفة المدينة المنورة لمسابقة منتدىMIT للشركات الناشئة في السعودية والعالم العربي، لتكون شريك الأعمال لمسابقة هذا العام، التي تُنظم بدعم وتنظيم مجتمع جميل السعودية وباب رزق جميل، وتحت رعاية وإشراف إمارة منطقة المدينة المنورة.

وبالمناسبة صرح أمين عام غرفة المدينة المنورة المهندس عبد الله أحمد أبو النصر قائلا: " حرصنا بغرفة المدينة المنورة على تقديم الدعم لمسابقة منتدى MIT  للشركات الناشئة في السعودية والعالم العربي لتكون غرفة المدينة المنورة شريك الأعمال لمسابقة هذا العام، وتأتي هذه الشراكة انطلاقاً من دور الغرفة في تحفيز وتطوير الأعمال ونمو اقتصاديات منطقة المدينة المنورة وتمكين رواد الأعمال ودعم أصحاب المشاريع والأفكار المميزة وجذب المستثمرين للاستثمار بالمدينة المنورة وتنمية قطاعات الأعمال بالمنطقة موائمةً مع أهداف رؤية ٢٠٣٠، لجعل المدينة المنورة مركزاً رقمياً وتقنياً وابتكارياً".

وأضاف أبو النصر بأن هذه المسابقة ستساهم في بناء وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال، بالإضافة إلى المساهمة في توفير فرص للعمل محلياً وإقليمياً، كما تعد فرصة للمشاركين للتعارف وبناء العلاقات والتواصل والتدريب والارشاد والحصول على التمويل.

وتقرر أن يكون السابع والعشرين من ديسمبر موعداً لاختيار 60 فريقاً من بين المشاركين المسجلين للمشاركة في المرحلة نصف النهائية (20 مشاركًا من كل مسار) والتنافس في الجولات التالية من المسابقة. وستتاح لهذه الفرق المتأهلة فرصة حضور الحفل الختامي (مؤتمر ستارت سمارت) في المدينة المنورة والذي سيعقد في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات يوم 23 فبراير 2022، والذي يتخلله أيضًا منتدى الاستثمار في الشركات الناشئة (SIF  ) لهذا العام، وسيتم اختيار ثلاثة فائزين من كل مسار والإعلان عن أسمائهم خلال حفل توزيع الجوائز الختامية.