الأمين العام

المهندس عبدالله أحمد أبو النصر

البيانات الشخصية

كلمة الأمين

الزوار الاعزاء

السادة منتسبي غرفة المدينة المنورة

يسرنا في البدء ان نرحب بكم عبر البوابة الالكترونية والتي نهدف من خلالها الى زيادة تبادل المعلومات وتعزيز التواصل عبر المحتوى الالكتروني الذي يستعرض فعاليات وانشطة (بيت التجار) ويسعى لإيجاد حلول تقنية مبتكرة تعزز الميزة النسبية والتنافسية التي تتمتع بها منطقة المدينة المنورة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي وفق هوية حاضرة تستوعب حركة الانتقال المرن للاقتصاديات الجديدة والتطور المعرفي والتقني.

لقد حددت غرفة المدينة الاتجاهات الاستراتيجية التي ستسهم في تحقيق مؤشرات رؤية المملكة 2030 بشكل مباشر المتمثلة في الأهمية الدينية والاقتصادية والجغرافية من خلال نموذج عمل جديد يهدف الى تقليل معدل المخاطر على أصحاب الاعمال ورفع كفاءة المخرجات وفق (اقتصاد تشاركي) يهدف الى تنمية الفرص الاستثمارية وتعزيز المحتوى المحلى للقطاع الحكومي والخاص ومنظمات المجتمع المدني باعتبارهم شركاء في برامج التنمية المناطقية.. من خلال تضمين الموقع منصات خدمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الاعمال والاسر المنتجة والاستثمار والتوطين.

نسعى من خلال ما سبق (كممثلين للقطاع الخاص) الى وضع منهجية جديدة لاستقصاء الفرص الاستثمارية (التجارية والصناعية والخدمية) ووضع خارطة استثمارية للمدينة المنورة والمحافظات التابعة لها، وتعزيز التبادل التجاري مع الوفود الدولية واحتراف صناعة المعارض والمؤتمرات على المستوى الإقليمي والعالمي لتكون المدينة المنورة عاصمة للاقتصاد الإسلامي.

في الختام نتشرف بوجودكم معنا دوما عبر البوابة الالكترونية ونأمل ان نعزز معا التواصل عبر (الخدمات التفاعلية) لتحسين الخدمة والأداء لخدمة مجتمع المال والاعمال في منطقة المدينة المنورة.

والله ولي التوفيق والسداد