المهام

هناك خمسة محاور رئيسية تدور في فلكها مهام قطاعات الأعمال بكافة أنواعها في غرفة المدينة المنورة

المهام

هناك خمسة محاور رئيسية تدور في فلكها مهام قطاعات الأعمال بكافة أنواعها في غرفة المدينة المنورة وقد ركز عليها مجلس الإدارة في دورته الحالية ( الثالثة عشر ) ؛ بحيث تكون هذه المحاور علامة فارقة ومميزة لقطاعات الأعمال التابعة للغرفة عن سواها من القطاعات في الغرف الشقيقة ؛ كما أن مضامينها ومدلولاتها شاملة وعميقة .. ويمكن تحديد هذه المحاور الرئيسية بما يلي :

  • العمل على رفع معدلات التنمية الاقتصادية للوطن ؛ من خلال تحجيم وإزالة العوائق ووضع الحلول المناسبة للمشاكل والعقبات التي تحد من انسيابية الدور المطلوب من القطاع الخاص في دعم الاقتصاد الوطني.
  • المساهمة في تأهيل المجتمع المدني من كافة النواحي ( الاجتماعية و الثقافية والعلمية والصحية والسياحية ) ورفع درجة الاستعداد والوعي المعرفي لديه.-
  • تعزيز موقعها كمحور ارتكاز وحلقة وصل فعالة بين القطاع الاقتصادي الذي تمثله والمسئولين في الأجهزة والمصالح الحكومية والرسمية.
  • تضييق فجوة الاتصال المعرفي والخدمي بين الغرفة ومنسوبيها من جهة ؛ وكافة مستويات الوسط الاجتماعي المتعايشة فيه من جهة أخرى.
  • تقوية المشاركة ، والاتصال الفعال ، والتعارف الشخصي ، بين رجال وسيدات الأعمال ؛ أصحاب القطاعات الاقتصادية المتشابهة والمتباينة في المجتمع الاقتصادي لمنطقة المدينة المنورة في المقام الأول والتوسع بعد ذلك على كافة الاتجاهات الرأسية والأفقية.