العلاقات العامة

       وهي إدارة تودي دورها المنوط بها عبر بناء علاقات وشراكات تخدم أهداف الغرفة وتعرف بأنشطة وخدمات الغرفة عبر وسائل الإعلام المختلفة

المهام الرئيسية للإدارة
  • إعداد برنامج لتدعيم الاتصال المباشر بين الغرفة ومنتسبيها وأخذ زمام المبادرة في عملية الاتصال لضمان تواجد الغرفة في أماكن المنتسبين والتعرف على مشكلاتهم واتجاهاتهم والعمل على تشجيعهم على المشاركة الفعالة في أنشطة الغرفة
  • اقتراح محاور بناءة مع أجهزة الدولة بما يضمن التعاون مع تأكيد الدور الذي تقوم به الغرفة في قيادة القطاع الخاص وعلاقته بأجهزة الدولة ويتضمن ذلك شرح المشكلات والعقبات التي يعاني منها القطاع الخاص لدى تعامله مع الأجهزة الحكومية والسعي لديها لتطوير التشريعات والأنظمة الحكومية بما يتلاءم مع متطلبات نمو القطاع الخاص والاقتصاد الوطني ككل
  • العمل على خلق علاقات بناءة وتعاون مستمر ومشترك فيما بين غرف المملكة والخليج والغرف العربية والإسلامية والعمل على تبادل الخبرات في المجالات المختلفة والبحوث والمعلومات
  • تدعيم العلاقات بين مجلس الغرف السعودية والغرفة والتنسيق في الأنشطة المنتسبة
  • إعداد برامج الزيارات لضيوف الغرفة بدءاً من ترتيب الزيارات والمواعيد والحجز وصولاً إلى الاستقبال والمراسم وتنفيذ برنامج الزيارة والوداع بحيث يترك انطباعاً طيباً عن الغرفة لدى الزائر وتعريفهم بأنشطة الغرفة والإعداد لاجتماعهم مع منتسبين الغرفة من رجال الأعمال الذين يعملون في نفس نشاطات الوفود الزائرة
  • بتوطيد العلاقة مع الشركات والمؤسسات بالمنطقة بالقيام بالزيارات الشخصية للمسئولين في هذه الشركات
  • تسويق الامتياز الإعلاني لمنتجات الغرفة من أدلة وبحوث ونشرات ومجلة وأقراص مدمجة لشركات ومؤسسات الدعاية والإعلان
  • إعداد وتوزيع بطاقات الدعوات للمنتسبين والمسئولين في الجهات الرسمية والقطاع الخاص والجهات الخارجية ووضع برامج للزيارات التعريفية للغرفة وإعداد البروتوكولات والإجراءات المنظمة لذلك وتوزيع النشرات والكتيبات التعريفية بالغرفة
  • كتابة الردود الصحفية على ما ينشر حول الغرفة بالصحف ووسائل الإعلام
  • متابعة ما ينشر حول الغرفة من آراء وانتقادات
  • التنسيق مع وسائل الإعلام المختلفة بالتغطية الإعلامية للمناسبات والفعاليات التي تقوم بها الغرفة
  • إقامة علاقات جيدة مع رجال الإعلام واقتراح الوسائل التي توطد العلاقة معهم
  • التعاون والتنسيق مع كافة إدارات وأقسام الغرفة فيما يتعلق بتداول المعلومات وإعداد وتنفيذ سياسة إعلام وعلاقات عامة جيدة للغرفة
  • الإشراف على إصدار مجلة الغرفة والنشرات والعمل على تطويرها باستمرار