نظمت الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة بالتعاون مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمدينة مساء أمس الثلاثاء ورشة عمل بعنوان ( التعريف بوثيقة العمل الحر ) ، والذي يهدف لتوفير دعم الحماية الاجتماعية لممارسي العمل الحر، بما يضمن رفع استقرار القوى الوطنية وفق بيئة عمل ملائمة ومحفّزة للإنتاج والتطوير.

تناولت الورش التي اقيمت بمقر هيئة تطوير المدينة  التعريف بمفهوم العمل الحر ومجالاته ودور الوزارة في دعمه من خلال هذه المبادرة بالإضافة الى تحديد الفئات الـ77المستهدفة في المرحلة الاولى منها والمزايا التي يحصلون عليها وتوضيح آلية التسجيل من خلال موقع الوزارة.

من جانبه أوضح الامين العام المكلف للغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة  الاستاذ محمد بن محمود رمضان أن وثيقة العمل الحر تهدف الى تحسين وتطوير بيئة العمل في الأعمال الحرة  و تساهم  في توفير فرص العمل لأصاحب المهارات والمهن وايجاد المنصة الخاصة بهم في سوق الأعمال المهنية الحرة.

الى ذلك  دعا مدير عام مكتب العمل  بالمدينة المنورة  الأستاذ فهد الجهني السعوديين والسعوديات إلى التسجيل في بوابة العمل الحر، والتسجيل في البرنامج  للاستفادة من الوثيقة .