تنظم الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة غدًا, ملتقى شباب وشابات الأعمال بعنوان "الشباب..مستقبل الوطن", وذلك في إحدى قاعات الاحتفالات بالمنطقة. وأوضح رئيس غرفة المدينة رئيس اللجنة العليا لفعاليات الملتقى الدكتور محمد بن فرج الخطراوي, أن الملتقى الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام , سيشهد مشاركة واسعة من بيوت الخبرة والتمويل , والمختصين من ذوي الخبرات المحلية والإقليمية , والمدربين المعتمدين في مجال ريادة الأعمال.

وأفاد أن رؤية الملتقى ترتكز على دور الشباب في تنمية وصناعة المستقبل ، فيما يحظى الملتقى بمشاركة مركز الملك سلمان للشباب كشريك استراتيجي من خلال المعرض المصاحب الذي يشارك فيه أكثر من 100 منشأة تجارية خاصة بشباب وشابات الأعمال , يضم أجنحة ومنصات عرض للأسر المنتجة , وركن الصفقات والاندماجات، في حين ستعقد على هامش الملتقى, العديد من الندوات والمحاضرات وورش العمل, إضافة إلى استعراض عدد من مشاريع الشباب الإبداعية.

وعد الدكتور الخطراوي, الملتقى جزءً مكملاً للجهود التي تبذلها غرفة المدينة المنورة لدفع الشباب والشابات لارتياد آفاق العمل الحر وإظهار طاقاتهم عبر مشاريع من صنع أفكارهم ومبادراتهم, مستفيدين من توافر الجهات الداعمة وصناديق التمويل, وكافة التسهيلات الموجهة أصلاً لهذا الهدف . وبين رئيس غرفة المدينة, أن الملتقى يتشكل من خمس جلسات لـ 16 مشاركة, تتمحور في مجملها حول التمويل والفرص الداعمة للشباب وشابات الأعمال والتجارب الناجحة، حيث يتم في الجلسة الأولى تقديم تجارب صناديق التمويل في المملكة، وتتناول الجلسة الثانية المشروع الناجح ومقوماته، أما الجلسة الثالثة فتتحدث عن قصص وتجارب نجاح شخصية, فيما تتناول الجلستان الرابعة والخامسة مشاريع شبابية ناجحة لشباب وشابات الأعمال لتعزيز ثقافة العمل الحر .