الإدارة العامة
بيت التجار في أطهر جوار

ينص نظام الغرف التجارية الصناعية الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم م/6 وتاريخ 30/40/1400 هـ ؛أن الغرف التجارية الصناعية تمثيل مصالح القطاع الخاص لدى السلطات العامة والعمل على حمايتها وبتطويرها وحدد لها مجموعة من المهام لدعم القطاع الخاص و تفعيل دوره في حركة النشاط الاقتصادي والنهضة التنموية بالمملكة. إن إدارة خدمات العضوية والإعمال المناط بها هي اللبنة الأولى في جميع الخدمات التي تقدمها الغرفة فمنها تسجل عضوية المنشآت وتجديد وتأسس بيانات المنشآت تقنيا وتحديد طبيعة ألأنشطة والمصادقة على التوقيع. ومن خلال تلك المعلومات يتم توجيه وتحديد الخدمات التي تحتاجه كل منشأة وتكون بذلك مصدراً غنياً للمعلومات لمختلف الجهات. سوف تمارس الغرفة هذه المهام من خلال هيكل تنظيمي تتوافر فيه صفات الاستقرار وتحمل مسؤوليات محدده , وإدارة خدامات العضوية و الفروع إحدى هذا الكيان وتقوم بمجموعة من الخدمات تقدمها من خلال الإدارات التابعة لها. تتطلع إدارة خدمات العضوية و الفروع إلى تقديم خدمات مميزة للمشتركين لتصبح إدارة مؤهله لتقديم خدماته للعملاء بتميز وبجودة عالية .

الرســـــــالــــــــة

السعي إلى بحث وتطوير الأنشطة الخدمية المقدمة في إدارة العضوية والفروع والوقوف على العقبات والتحديات التي تواجه بهدف تطوير الإدارة وتهيئته لتقديم أفضل الخدمات تمشيا مع استراتيجيات مجلس إدارة الغرفة والأمانة العامة.

أهدافنا

· الحرص على تحسين العمل المؤسساتي ورفع الكفاءة الموارد البشرية لتقديم أفضل الخدمات.
· الحرص على تقديم وتطوير خدمة مميزة للعملاء.
· تأصيل الالتزام الأخلاقي والحرص على مراعاة القيم والمبادئ.

المهــــــــــام

· تسجيل المنشآت الجديدة.
· تجديد الاشتراكات.
· توثيق التواقيع من إضافة او إلغاء.
· تحديث بيانات المشتركين.
· تطوير العلاقات فيما يخدم تسهيل وإنهاء إجراءات المشترك بشكل ميسر.
· تعريف المجتمع ألتجاري والصناعي والخدمي بمهام الغرف التجارية الصناعية والخدمات التي يمكن تقديمها لهم كأعضاء.
· المساهمة في زيادة أعداد المشتركين بتقديم أفضل الخدمات.
· تطوير العمل المؤسساتي بين أقسام الإدارة.
· تطوير العلاقات مع القطاع الخاص بما يتيح الاستفادة من خدمات الغرفة.
· تطوير مبدأ الشراكة مع الإدارات الغرفة ومع إدارات الاشتراكات على مستوى الغرف السعودية الأخرى.
· تحقيق اعلي معدلات الجودة في المخرجات.
· تطوير خدمة الاشتراكات الالكترونية.
· تعزيز العلاقات مع القطاع الخاص في مجال إتاحة البيانات والمعلومات بمرونة.
· المتابعة المستمرة للتغيرات المؤثرة في مجال تقديم الخدمات.
· تطوير الفروع وزيادة فعالياتها لخدمة المشتركين في محافظاتهم.
· رفع كفاءة الموارد البشرية للإدارة بما يضمن تقديم خدمة ذات احترافية وجودة عالية.
· إكمال تحويل الأرشيف إلى أرشفة الكترونية.
· إصدار بطاقات رجال الأعمال .
· إصدار مطويات تعريفية بخدمات الغرفة.
· تطوير قسم الخدمات الخاصة الدرجة الممتازة و الأولى (VIP).
· تصميم شهادة خاصة بالفئة الممتازة وأخرى لباقي الفئات.
· تحديث بيانات كافة المشتركين.
· إنشاء قواعد بيانات تفصيلية متكاملة للأنشطة ألاقتصادية بالتعاون مع إدارة الدراسات والبحوث.
· دعم القسم نسائي في تقديم خدمات الاشتراكات والتصديق والخدمات التجارية.
· تقديم الخدمات الكترونياً.

الوثائق التي لا تصادق :

· تفويض الأجنبي بمراجعة الإدارات الحكومية.
· استلام المبالغ النقدية أو الشيكات المجيرة باسم المندوب.
· خطابات الزيارات التجارية الموقعة من أجنبي ما لم يرد اسمه بالسجل التجاري ، أو أيكون شريكا بالمنشأة.
· خطابات التفويض الموجهة للمديرية العامة للجوازات إذا كان الموقع أو المفوض أجنبيا ، إلا إذا كان
مستثمراً أو مسجلاً اسمه بالسجل التجاري ، بشرط أن يكون المندوب سعوديا.
· عقود بيع وشراء ( إفراغ ) العقارات ، تكون عن طريق كاتب العدل ويستثنى من ذلك عقود الأراضي الصناعية والتجارية المؤجرة.
· التفويض الموقع من شخص له مصلحة من الخطاب ، ويستثنى المسئول الأول من ذلك.
· استقدام العمالة إلا عن طريق مكاتب الاستقدام المصرح لها أو مندوباً سعودياً.
· الوثائق الحكومية ومضامينها وترجمتها ، وتستثنى الوثائق الصادرة من وزارة التجارة .
· عقود تأسيس الشركات الجديدة.
· اختلاف مضمون الخطاب عن طبيعة النشاط المسجل بالغرفة.
· إذا كان التوقيع والختم منسوخاً أو مصوراً. · الأوراق الخالية من المضمون باستثناء تفاويض الشركات أو المؤسسات المرخصة لتأجير السيارات. · الخطاب الصادر من منشأة ومصادق عليه من منشأة أخرى. · خطابات المهن للأفراد عدا الخدم والرعاة والسائقين الخاصين بشرط تعريفها من قبل منشأة منتسبة بالغرفة. · تعريف الأجنبي وكفالته من غير كفيله. · عقود إعارة و تأجير العمالة.

متطلبات الاشتراك

(مطابقة جميع المتطلبات مع الأصل)
1. صورة بطاقة الهوية.
2. صورة عقد إيجار.
3. صورة رخصة النشاط.
4. صورة عقد تأسيس الشراكة ( للشركات) مع بطاقات الهوية.
5. صورة الوكالة ( للموكل).
6. صورة الجواز (لغير السعودي).
7. تعبئة نموذج ( MS 1 و MS 5 ).
تدفع رسوم الاشتراك عن طريق إدارة الانتساب أو عن طريق إحدى الحسابات التالية مع إحضار ما يثبت ذلك
البنك الأهلي التجاري        SA1610000032750522000100
البنك السعودي البريطاني    SA7245000000030007413001
بنك الرياض           SA6820000001050121229906

مدير الإدارة مسئول الخدمات التجارية

الأستاذ /مساعد بن عطية الصاعدي

تلفون : 0148482253 - 111 فاكس : 0148482963

مجمع العالية التجاري (الرئيسي)

هاتف : 0148482253 فاكس : 0148482963

موقع العزيزية جوار الاستاذ الرياضي

هاتف :

موقع ارض المعارض

هاتف : 0148488883 - 105

مدير فرع محافظة العلا

الأستاذ /مشعل القحطاني

هاتف : 8846665 014 فاكس : 8846665 014

مدير فرع محافظة خيبر

الأستاذ /ثامر العنزي

هاتف : 8820138 014 فاكس : 8822163 014

مدير فرع محافظة المهد

الأستاذ /نايف المطيري

هاتف : 8680741 014 فاكس : 8680741 014

مدير فرع محافظة الحناكية

الأستاذ /عبد الحميد الحربي

هاتف : 8620029 014 فاكس : 8620029 014

يسر إدارة العضوية تقديم خدماتها فى المواقع التالية:

.

أ- المدينة المنورة

1. الموقع الرئيسي العالية مول مدخل بوابة 3 أمام مكتب الأحوال المدنية.
أوقات الدوام من الأحد إلى الخميس ( 7:30 صباح إلى 10:00 مساء) السبت من 9 صباح إلى 12 ظهر.
2.موقع فرع وزارة التجارة جوار مبنى الجوازات.
أوقات الدوام من الأحد إلى الخميس ( 7:30 صباح إلى 2:30 ظهرا )
3.موقع الراشد مول الدائري الثاني مدخل بوابة 6 الدور الأرضي.
أوقات الدوام من الأحد إلى الخميس ( 10:00 صباح إلى 12:00 ظهر , ومن 6 - 9 مساء) السبت من 9 صباح إلى 12 ظهر.
4.خدمات سيدات الأعمال بموقع الأمانة العامة بمركز المعارض. أوقات الدوام من الأحد إلى الخميس ( 7:30 صباح إلى 2:30 ظهرا )
5.موقع الأمانة العامة ( مركز المعارض) أوقات الدوام من الأحد إلى الخميس ( 7:30 ص . إلى 3:30 عصر)

ب‌-أفرع المحافظات:

1. فرع محافظة العلا
أوقات الدوام من الأحد إلى الخميس ( 7:30 ص . إلى 3:30 عصر)
2. فرع محافظة المهد
أوقات الدوام من الأحد إلى الخميس ( 7:30 ص . إلى 3:30 عصر)
3. فرع محافظة خيبر
أوقات الدوام من الأحد إلى الخميس ( 7:30 ص . إلى 3:30 عصر)
4. فرع محافظة الحناكية
أوقات الدوام من الأحد إلى الخميس ( 7:30 ص . إلى 3:30 عصر)