عن غرفة المدينة المنورة

كل ما تريد أن تعرفه عن غرفة المدينة المنورة

تعرف على غرفة المدينة

الغرض من إنشاء الغرف التجارية هو ترجمة رغبة الدولة في إيجاد آلية لتجميع قدرات وطاقات القطاع الخاص للمشاركة بفعالية أفضل في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال المشاركة في اتخاذ القرارات الخاصة بمعالجة قضايا التنمية والإسهام في إزالة معوقات الاستثمار وتطوير إمكانات قطاع الأعمال وتسهيل توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والصناعية مع الدول الشقيقة والصديقة.

الإدارة القانونية

الإدارة القانونية هي الجهة المنوط بها إبداء الرأي والمشورة لكافة الجهات والإدارات بالغرفة بشأن مدى صحة تطبيق الأنظمة واللوائح والتعليمات .

إقراء المزيد

الشؤون الإدارية

تعتبر إدارة الموارد البشرية من أهم أقسام الأمانة العامة لتركيزها على العنصر البشري و الذي يعتبر أثمن مورد لدى الأمانة والأكثر تأثيرًا في الإنتاجية على الإطلاق.

إقراء المزيد

تقنية المعلومات

تعد إدارة التقنية من أهم الإدارات في الغرفة خاصة وأنها تعتبر الشريان الحيوي الذي يقوم عليه عمل جميع الإدارات وذلك لأن الأداء الورقي لم يعد مقبولا حتى في أقل الأمور أهمية

إقراء المزيد

مركز المنشآت الصغيرة

تشكل المشروعات الصغيرة والمتوسطة اليوم محور اهتمام السياسات الهادفة إلى تخفيض معدلات البطالة في الدول النامية والدول المتقدمة.

إقراء المزيد


الدراسات والبحوث

إيمانا بأهمية الدراسات والبحوث في المجتمع، و التطورات المتسارعة التي تمر بها المملكة وكذلك الاحتياجات المتزايدة من قبل المجتمع للبحث العلمي في قطاع المال و الأعمال .

إقراء المزيد

خدمات العضوية

نص نظام الغرف التجارية الصناعية الصادر بالمرسوم الملكي الكريم رقم م/6 وتاريخ 30/40/1400 هـ ؛أن الغرف التجارية الصناعية تمثيل مصالح القطاع الخاص لدى السلطات العامة والعمل .

إقراء المزيد

العلاقات العامة والإعلام

وهي إدارة تودي دورها المنوط بها عبر بناء علاقات وشراكات تخدم أهداف الغرفة وتعرف بأنشطة وخدمات الغرفة عبر وسائل الإعلام المختلفة

إقراء المزيد

المستودعـــات

وهي إدارة تهدف إلى تنظيم العمل بمدينة المستودعات وتقوم بترتيب علاقة الغرفة مع المنشآت التي تقوم بإستئجار وحدات مدينة المستودعات بما يحفظ مصلحة الطرفين.

إقراء المزيد